صحف عالمية: مصر عصية على الهزيمة
01 يوليه, 2019
صحف عالمية: مصر عصية على الهزيمة

علقت وسائل الإعلام العالمية على فوز مصر الثالث الذي حققته في مباراة أوغندا أمس الأحد، لتتأهل بذلك إلى دور الـ 16 في كأس الأمم الأفريقية.

وفي هذا السياق، قالت قناة "فرانس 24" الفرنسية إنه على الرغم من أن كلا المنتخبين المصري والأوغندي تأهلا للدور الـ 16 قبل خوض المباراة، إلا أن مصر تعاملت بواقعية كبيرة للسيطرة على المباراة والفوز على المنتخب الأوغندي بنتيجة (2-0)، مشيرة إلى أن اختيارات المدرب المكسيكي خافيير أجيري للاعبين الذين دفع بهم إلى الملعب قادت إلى تحقيق هذا الفوز، وتؤكد هذه النتيجة أن الفراعنة لايزال من الصعب التغلب عليهم.

من جانبها، علقت صحيفة "لا ليبر" اليومية البلجيكية قائلة إن الدفاع المصري أثبت أنه غير قابل للاختراق في مواجهة أوغندا، موضحةً أن مصر، مع حصولها على النقاط التسع، أصبحت متصدرة للمجموعة أ.

"أنهت مصر مبارياتها الثلاث بالفوز مع الحفاظ على شباكها نظيفة دون أن يدخل بها أي هدف".

وتحت عنوان "مصر تصيب الهدف"، أفادت قناة "أفريكا نيوز" التابعة لقناة "يورونيوز" الإخبارية الأوروبية والتي يقع مقرها بالكونغو، بأن مصر أصابت الهدف بجدارة عن طريق تحقيق الفوز في المباراة الثالثة بالمجموعة أ، وعلى الرغم من أنها كانت قد حجزت بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 منذ المباراة الثانية، إلا أنها حرصت على جلب الفخر وإدخال السرور على 74 ألف مشجع في استاد القاهرة الدولي.

وعلق أجيري على المباراة قائلاً: "ليس من السهل الفوز في ثلاث مباريات"، مضيفًا "هناك الكثير من الأشياء التي يجب تحسيها، لكننا سعداء بالنتيجة"، في حين قال اللاعب أحمد المحمدي "سجلنا خمسة أهداف في ثلاث مباريات، ولم نسمح بدخول أي هدف في شباكنا، هذه النتيجة جيدة بالنسبة لي".

وأشارت "أفريكا نيوز" إلى أنه برصيد تسع نقاط، تأهلت مصر إلى الدور الـ 16 في حين تأهلت كل من أوغندا (برصيد 4 نقاط)، والكونغو الديمقراطية (3 نقاط) لا تزال في وضع الانتظار، أما زيمبابوي فقد غادرت البطولة بعد حصولها على نقطة واحدة فقط.

(تقرير مجمع من قناة "فرانس 24" الفرنسية – صحيفة "لا ليبر" البلجيكية- قناة "أفريكا نيوز" التابعة لقناة "يورونيوز" )