إستاد القاهرة الدولي
18 يونيو, 2019
  إستاد القاهرة الدولي

 من المقرر أن يستضيف استاد القاهرة مباريات المجموعة الأولى التي تضم مصر إلى جانب الكونغو الديمقراطية، زيمبابوي وأوغندا، بالإضافة للمباراة النهائية ومباريات دور الـ16 والثمانية وقبل النهائي.

نبذة عامة :

تأسس إستاد القاهرة عام 1958حيث صممه المهندس المعماري الألماني "فيرنر مارش"، وهو نفس المهندس الذي صمم الاستاد الأوليمبي في برلين ، اكتمل بناؤه عام 1960 و افتتحه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في احتفالات ثورة يوليو ، وشهد استاد القاهرة أعمال  تجديده عام 2005 لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006، وبمناسبة استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية  2019جرى تنفيذ أعمال تطوير لاستاد القاهرة، كما تعكف شركة عالمية علي تصميم أرضية ستاد القاهرة علي غرار الملاعب العالمية .

السعة : يتسع إلى 75.000 متفرج ويعد ثاني أكبر ملعب في العالم العربي (بعد استاد برج العرب في الإسكندرية، بسعة 86000 مشاهد)

مميزاته :

-              الأول من نوعه بالمعايير الأوليمبية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

-              أرضية ملعب الاستاد ستكون عبارة عن عشب هجين لا نجيل صناعي، والذي يمثل أعلى تقنية مستخدمة في ملاعب إنجلترا، واستخدم من قبل في مونديال 2018 بروسيا، ومونديال 2014 بالبرازيل.

-              يوجد به مجمع حمامات السباحة، مجمع الصالات المغطاة، ملاعب تدريبية بأرضيات صناعية، ستاد دولى للفروسية وستاد دولى للدراجات تحت التجهيز، مجمع الاسكواش، 4 ملاعب فرعية لكرة القدم، مجمع تنس وصالة المكشوفة، مجمع الصالات المغطاة وستاد للهوكى.

الموقع والانتقال :

-              يقع الاستاد في منطقة مدينة نصر، وعلى بعد 10 كيلومترات من مطار القاهرة الدولي و 30 كليومتر من وسط مدينة القاهرة.

-              يمكن الذهاب إلى الاستاد بكل سهولة من خلال الخط الثالث لمترو الأنفاق.